منتدى الإبداع العربي الإسلامي

منتدى إسلامي يبحث في دين وتاريخ وعادات وتقاليد المجتمع العربي ومختلف جوانب حياتهم اليومية

 
الرئيسيةالبوابةإتصل بنا التسجيلدخول
شاطر
 

 علامات اقتراب الأجل للموت

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد العطفي
عضو نشيط
عضو نشيط
أحمد العطفي

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 26/09/2021
تاريخ الميلاد : 23/09/1958
العمر : 63

علامات اقتراب الأجل للموت Empty
مُساهمةموضوع: علامات اقتراب الأجل للموت   علامات اقتراب الأجل للموت Icon_minitime2021-10-12, 7:55 pm

العلامات التي تنذر باقتراب الوفاة
طرأ على الجسم مجموعة من التغيرات الفسيولوجية، تسبب مجموعة من الأعراض، التي يستدعي بعضها استشارة الطبيب المختص فور حدوثها، لأنها تشير إلى اقتراب الوفاة. في الصفحات التالية، يستعرض

"الكونسلتو" قائمة بأبرز العلامات التي تنذر باقتراب الوفاة، وفقًا لموقع "Medical news today". 1- فقدان الشهية مع اقتراب الوفاة، يشعر الشخص بانخفاض الطاقة والنشاط، ثم تنخفض شهيته تدريجيًا، حتى يفقد الرغبة تمامًا في تناول الطعام والشراب، وقد يستمر ذلك الأمر لعدة أيام.

2- النوم فترة طويلة قبل الوفاة بشهرين أو 3 أشهر، يشعر الشخص بحالة من الخمول، تدفعه إلى النوم لساعات طويلة وعدم الرغبة في فقدان الفراش، نظرًاا لبطء عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

3- تغير وظائف الجسم تحدث بعض العلامات التي تشير إلى وجود قصور في وظائف الأعضاء الحيوية، مثل انخفاض ضغط الدم أو مشاكل في التنفس أو اضطراب ضربات القلب أو تغير لون البول.

4- تغير عادات الذهاب إلى المرحاض مع قلة الإقبال على تناول الطعام والشراب، تقل حاجة الشخص للذهاب إلى المرحاض، حيث ينخفض عدد مرات التبول، وقد يعاني أيضًا من الإمساك.

5- ضعف العضلات تصبح عضلات الجسم ضعيفة قبل الوفاة بعدة أيام، فيصبح الشخص غير قادرًا على القيام بالمهام البسيطة التي لا تحتاج لمجهود بدني، مثل إحضار كوب من الماء أو التقلب يمينًا ويسارًا على الفراش.

6- برودة الأطراف عندما يقترب الموت، يحدث قصور في الدورة الدموية، أي أن الدم المحمل بالأكسجين لا يصل بشكل جيدًا إلى جميع أنحاء الجسم، ولا سيما إلى اليدين والقدمين، مما يؤدي إلى برودة الأطراف وظهور بقع يتراوح لونها بين الأزرق والأرجواني على سطحها

.7- الشعور بآلام في الجسم من الممكن أن يشعر الشخص قبل الوفاة بعدة أيام، بآلام مختلفة في أنحاء الجسم، تجعله غير قادرًا على تحمل التواجد في مكانٍ يعج بالضوضاء، لأنها تزداد سوءًا عند سماع الأصوات العالية.

8- مشاكل في التنفس قبل الوفاة، قد يعاني الشخص من مشاكل مفاجئة في التنفس، مثل تسارع النفس أو توقفه تمامًا، ومن الوارد ألا يفلح جهاز التنفس الصناعي في إنقاذ حياته.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علامات اقتراب الأجل للموت
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإبداع العربي الإسلامي :: المنتدى الإسلامي العام :: المنتدى الإسلامي العام-