منتدى الإبداع العربي الإسلامي

منتدى إسلامي يبحث في دين وتاريخ وعادات وتقاليد المجتمع العربي ومختلف جوانب حياتهم اليومية

 
الرئيسيةالبوابةإتصل بنا التسجيلدخول
شاطر
 

 فائده جبر الخواطر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد العطفي
عضو متألق
عضو متألق
أحمد العطفي

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 26/09/2021
تاريخ الميلاد : 23/09/1958
العمر : 63

فائده جبر الخواطر Empty
مُساهمةموضوع: فائده جبر الخواطر   فائده جبر الخواطر Icon_minitime2022-06-03, 1:23 am

حدث عجيب بالفعل لصيدلي .. يقول:
من حوالى سنتين وانا فى الصيدلية فى عز الشتا الساعه 3.5 فجرا كنت قافل ابواب الصيدلية الزجاج وفوجئت بخبط شديد على الباب جريت بسرعه فتحت الباب .. فاذا بشاب فى اواخر الثلاثنيات ملابسه تنم عن بساطه شديده ..
يصرخ الحقنى يا دكتور مراتى فى التوكتوك قدام الصيدليه بتولد ..
قولتله: انا هعمل ايه دى صيدلية .. وديها لدكتور نسا وولادة ..
قالى: الحقنى واخذ يتوسل الى دى خلاص بتولد ابوس ايدك اعمل حاجه ..
وتحت ضغط الالحاح الشديد اخذت المشرط وجفت وجوانتى ( ادوات الغيار المعتاده فى الصيدلية ) لقيت ان الجنين (( نصف راسه ))خرج ساعدت السيدة الى ان قمت باخراج الطفله وقطعت الحبل السرى اعدت التنفس للطفلة وقفلت الحبل السرى بمشبك السرة ثم اخرجت المشيمه فى ظلام حالك لم يقطعه سوى ضوء خافت من كشاف موبايل - بعض مما تعلمته من مرجع نسا وولاده قديم كنت شاريه من 20 عاما من معرض الكتاب ب 2.5 ج اتنين جنيه ونص ويحتوى على ما يقرب من 2000 صفحه - لم يستغرق الامر سوى (( عشر دقائق )) ثم عدت الى الصيدلية وقام هو بتوصيل زوجته وطفلته الى البيت ................
ثم فوجئت به بعد نصف ساعه يطرق باب الصيدليه فتحت له الباب فأخذ ويشكرنى وطلع من جيبه 300 ج وقالى معلش هما دول كل اللى معايا ..
رفضت اخذهم وربت على كتفه قائلا دول هديه منى للبنوتة الصغيرة فوجئت به ينهمر فى البكاء واخبرنى ان دكتور النسا رفض ان يولدها عندما علم انه لا يملك الاهذا المبلغ
...............................................................................
ثم رجعت فى ذلك اليوم بدلت ملابسى ونمت .. وفى الصباح فوجئت زوجتى بان البدلة التى كنت ارتديها قد تلطخت بنقاط من الدماء ( فقد كانت بيضاء اللون ) والقميص الابيض اكمامه تحولت الى اللون الأحمر .. فاصابها شعور مختلط من الذهول والغضب لإضطرارها لإزاله تلك البقع وذهول من سبب حدوثها .. فعادة ما ارجع اليها بالقليل من الدماء على ملابسى لإزاله رايش من يد احدهم او فتح جرح لكن تلك المره الدماء تملئ ملابسى ..
فققصت لها ماحدث وانه لم يتسنى لى الفرصه او الوقت لخلع الجاكيت او تشمير القميص فرضخت للامر بدون تأفف بنفس راضيه
................................. ...........................................
ثم بعد سنتين من ذلك الحدث ..
كانت زوجتى حامل اخبرتها دكتورة النسا والولادة وزوجها ( هو ايضا طبيب نسا وولادة ) ان وضع الطفلة بالجنب .. وانه لابد من الولاده القيصرية .. وان الطفله ضعيفه جدا وهناك خطر على حياتها وستحتاج إلى حضانه قد تمتد لأسبوعين أو أكثر ..
أخذتها الى أربع دكاتره فاقروا بما سبق .. وان الولادة لابد أن تكون فى خلال يومين وإلا سوف تكون هناك خطوره كبيرة على حياتها والطفله ..
فعدت بها الى المنزل الساعه 11 مساءا على ان اخذها غدا لمكان مجهز بحضانة
ورجعت على الصيدلية محاولا تظبيط حساباتى لتوفير سيوله كافية .. فلم يكن معى فى ذلك الوقت المبلغ الكافى للولادة والحضانة كل تلك المدة .. خصوصا فى هذه الاثناء معظم الصيادله رأس مالهم أدوية إن وجدت ( ايام وزير الصحه عماد وفتره ارتفاع اسعار الادويه و النقص الحاد فى الادويه اواخر 2016 واوائل 2017 )..
فوجئت بإتصال بعد ساعة من المنزل احضر حالا زوجتك تعانى من إعياء شديد فأخذتها الى دكتورة النسا التى أخبرتني باستحالة الولادة الطبيعية ولابد من القيصرية ..
عندما كشفت عليها استغربت بشده واخبرتنى ان (( نصف راس )) الطفلة قد خرجت بالفعل وقد ساعدتها فقط بالولادة طبيعيا ولم يستغرق الامر أكثر من (( عشر دقائق )) ..
وكانت المفاجئه الأكبر أن الطفلة بحالة جيدة جدا.. ولا تحتاج الى أى علاج سوى قطره ب 5 جنيهات انذاك.. وسط ذهول الطبيبه وزوجها .. فقد كنت عندهم من 4 ساعات وأقروا هم واربع دكاتره أخرين باستحالة الولادة الطبيعية واستحالة الانتظار اكثر من 48 ساعه وإلا فالموت المحقق للأم والطفلة
...............................................................................
عند ذلك علمت حرفيا المعنى الحقيقى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
:مَن نفَّس عن مؤمنٍ كربةً من كُرَب الدنيا، نفَّس الله عنه كربةً من كُرَب يوم القيامة، ومن يسَّر على معسرٍ، يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، واللهُ في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه" ..
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فائده جبر الخواطر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإبداع العربي الإسلامي :: المنتدى الإسلامي العام :: المنتدى الإسلامي العام-