منتدى الإبداع العربي الإسلامي

منتدى إسلامي يبحث في دين وتاريخ وعادات وتقاليد المجتمع العربي ومختلف جوانب حياتهم اليومية

 
الرئيسيةالبوابةإتصل بنا التسجيلدخول
شاطر
 

  حقائق مذهلة عن الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2017-04-20, 6:25 pm

الموز
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية:

انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل. 

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار. 

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

منقول للأمانة









  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن عبد الله
عضو vip
عضو vip
أيمن عبد الله

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 5010
  حقائق مذهلة عن الموز	 411
  حقائق مذهلة عن الموز	 7410
عدد المساهمات : 1810
تاريخ التسجيل : 19/12/2017
تاريخ الميلاد : 28/09/1988
العمر : 32

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2017-12-25, 10:29 am

  حقائق مذهلة عن الموز	 111








  حقائق مذهلة عن الموز	 3010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2017-12-25, 11:21 pm

الأخ العزيز الغالي أيمن عبد الله المحترم 
أشكر لك مرورك الكريم وتعليقك المبارك 
تقبل تحياتي وتقديري

  حقائق مذهلة عن الموز	 3410









  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رماد إنسان
المشرف العام
المشرف العام
رماد إنسان

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 11110
  حقائق مذهلة عن الموز	 610
  حقائق مذهلة عن الموز	 2010
عدد المساهمات : 1814
تاريخ التسجيل : 19/12/2017
تاريخ الميلاد : 24/04/1980
العمر : 40

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-01, 5:13 pm

  حقائق مذهلة عن الموز	 5111








  حقائق مذهلة عن الموز	 2118
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-02, 5:15 pm

الأخ الفاضل الكريم ( رماد إنسان ) المحترم
شكرآ على مرورك العطر وتعليقك الطيب 
  حقائق مذهلة عن الموز	 211








  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله العراقي
عضو vip
عضو vip
عبد الله العراقي

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 11/09/2017
تاريخ الميلاد : 29/05/1999
العمر : 21

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-03, 11:50 am

أخي المدير العام بارك الله فيك 
  حقائق مذهلة عن الموز	 311








  حقائق مذهلة عن الموز	 5010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-03, 4:06 pm

الأخ العزيز الغالي ( عبد الله العراقي ) المحترم
  حقائق مذهلة عن الموز	 2110








  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميره العبيدي
عضو فضي
عضو فضي
سميره العبيدي

الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 31/12/2016
تاريخ الميلاد : 28/02/1979
العمر : 41

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-04, 4:49 pm

  حقائق مذهلة عن الموز	 4110








  حقائق مذهلة عن الموز	 1310
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-04, 7:03 pm

الأخت الفاضلة سميره العبيدي المحترمة 
شكرآ لمرورك الكريم وتعليقك العطر 
تقبلي تحياتي وتقديري 








  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabreen
عضو متألق
عضو متألق
Sabreen

الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 31/08/2017
تاريخ الميلاد : 02/10/1990
العمر : 30

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-07, 8:10 pm

  حقائق مذهلة عن الموز	 1015








  حقائق مذهلة عن الموز	 515
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
  حقائق مذهلة عن الموز	 2715
  حقائق مذهلة عن الموز	 251110
  حقائق مذهلة عن الموز	 2714
  حقائق مذهلة عن الموز	 Jefaf-10
عدد المساهمات : 6422
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 65

  حقائق مذهلة عن الموز	 Empty
https://www.creativity55.com
مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز      حقائق مذهلة عن الموز	 Icon_minitime2018-12-08, 12:36 am

الأخت الفاضلة ( Sabreen ) المحترمة
  حقائق مذهلة عن الموز	 710








  حقائق مذهلة عن الموز	 3713
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائق مذهلة عن الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإبداع العربي الإسلامي :: العلاج والتداوي بالاعشاب / الطب البديل :: الاعشاب والطب البديل-